math@physic
مرحبا بزائرنا الكريم

أردت أن تساهم أو تشاركنا بمواضيعك أو أردت أن تستفيد ؟

إذن نحن في انتظارك , الآن لا تنتظر سجل من هنا

http://mathphysic.ibda3.org/register

math@physic

منتدى العباقرة في الرياضيات والفيزياء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 

 

    

 



بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط math@physic على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط math@physic على موقع حفض الصفحات
Like/Tweet/+1
share/Bookmark
Share

شاطر | 
 

 كل مايخص ألمبياد الفلسفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير
المدير


المستوى التعليمي : ماستر هندسة كهربائية
عدد المساهمات : 370
نقاط : 2022336
الأوسمة : 220
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: كل مايخص ألمبياد الفلسفة   الثلاثاء مارس 30, 2010 1:59 pm

الأولمبياد الدولي للفلسفة
(المنظمة تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات الفلسفية واليونسكو)
اللوائح المتعلقة بتنظيم أولمبياد الفلسفة الدولية
مقدمة

فلسفة الأولمبياد الدولي (الاكتتاب) ، وهي مسابقة لتلاميذ المدارس الثانوية ، وأحاطت المكان الأول في عام 1993 ، بمبادرة من قسم الفلسفة من جامعة صوفيا لدعوة مجموعة من الفلاسفة من مختلف البلدان. وكان الأعضاء المؤسسون : ايفان كوليف (بلغاريا) ، غيرد غيرهارد (ألمانيا) ، كاتالين هافاس (هنغاريا) ، Wladislaw Krajewski (بولندا) ، فلورينا Otet (رومانيا) ، نوران Direk (تركيا). كما كانت هذه أولمبياد رحبت بها منظمة اليونسكو (انظر "الاستنتاجات من أيام الدراسة الدولي : الفلسفة والديمقراطية في العالم" ، 15-16 فبراير 1995).

منذ عام 2001 كانت فلسفة الأولمبياد الدولية التي تنظم تحت رعاية وFISP مع الاعتراف والدعم لليونسكو.

وكانت هذه اللائحة المعدة وفقا لرغبة اللجنة الدولية للاكتتاب العام للتعاون مع FISP في تنظيم الألعاب الأولمبية ، وأعربت في رسالتها المؤرخة في 9 مايو 1999 ، ووفقا للنظام الأساسي FISP (المادة 2 / و). وقد وافق و، في صيغتها الأصلية ، من خلال الاكتتاب العام اللجنة المنظمة في اجتماعها الذي عقد في مونستر في 5 مايو 2000 ، وبعد ذلك من قبل اللجنة التوجيهية للFISP في اجتماعها الذي عقد في اسطنبول ، في 16 سبتمبر 2000.

الأهداف

وتتمثل أهداف هذا الاكتتاب العام هي :
لتعزيز التعليم الفلسفي على مستوى التعليم الثانوي وزيادة اهتمام طلبة المدارس الثانوية في الفلسفة ؛
لتشجيع تطوير المسابقات الوطنية والإقليمية والمحلية في الفلسفة بين الطلاب ما قبل الجامعي في جميع أنحاء العالم ؛
للمساهمة في تنمية التفكير والنقد والإبداع فضولي ؛
للتشجيع على التفكير الفلسفي على العلم والفن والحياة الاجتماعية ؛
لزراعة القدرة على التفكير الأخلاقي على مشاكل العالم الحديث ، و،
من خلال تشجيع التبادل الفكري وتأمين فرص الاتصالات الشخصية بين الشباب من مختلف البلدان ، لتعزيز ثقافة السلام.
منظمة

ويتم تنظيم الاكتتاب في كل سنة في ايار / مايو من جانب واحد من البلدان المشاركة. وهي مفتوحة للتلاميذ من كل بلد في العالم المسجلين في المدارس الثانوية في ذلك الوقت من المسابقة. ويجوز للجنة التنظيم الوطنية للبلد المضيف تقرر اتخاذها موضوعا رئيسيا للأولمبياد. مثل هذا الموضوع ، ومع ذلك ، سوف تستخدم فقط لسلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تقدم للمشتركين ، وينبغي ألا تكون مهيمنة في اختيار مواضيع المسابقة.
ويمكن لكل دولة ان تشارك مع واحد أو اثنين من التلاميذ ، باستثناء البلد المضيف ، والتي قد تشارك مع حد أقصى قدره 10 تلميذا.
يتم اختيار الطلاب الذين سيشاركون في الأولمبياد الدولي للفلسفة بعد المسابقات التي نظمت على المستوى الوطني ، ولكن في حالات استثنائية وسائل أخرى يمكن أن يتبعه رهنا بموافقة المجلس التوجيهي. وينبغي تنظيم هذه المسابقات الوطنية ، أو تحت إشراف ، والمجتمع الوطني الفلسفي الذي هو عضو في FISP. إذا كان المجتمع الوطني غير موجود أو إذا ، على الرغم من أنه موجود ، ليس على استعداد لتنظيم الألعاب الأولمبية الوطنية ، أو إذا كان قد تم اتباع أسلوب آخر في الماضي ، واتباع إجراءات أخرى قد تكون ، ولكن في جميع هذه الحالات تخضع لإجراءات موافقة المجلس التوجيهي لأولمبياد الفلسفة الدولية.
إدارة الاكتتاب

ويتم إدارة عملية الاكتتاب من قبل الجهات التالية :
اللجنة الدولية يتكون من قادة وفد من جميع البلدان التي نظمت بالفعل للاكتتاب العام.

وستقوم اللجنة الدولية للاكتتاب العام يجتمع كل سنة بمناسبة الألعاب الأولمبية ، وستناقش التدابير التي يتعين اتخاذها من أجل التنمية المستقبلية للاكتتاب العام. ويرأسها رئيس اللجنة الوطنية المنظمة الحالية. كل عام ما اختارت اثنين من أعضائها لتمثيلها في المجلس التوجيهي واتخاذه قرارا بشأن البلد الذي الأولمبياد المقبل سيعقد. اللجنة الدولية لها الحق في استبعاد من الأشخاص الذين الاكتتاب العام ، أو الوفود التي انتهكت لوائح الاكتتاب. ويؤذن أيضا لانتخاب اثنين أو ثلاثة من أعضائها للنظر في اقتراحات لإجراء تغييرات في هذه القوانين ، وإعداد تقرير عن هذه المقترحات وذلك بالتعاون مع أعضاء FISP المجلس التوجيهي ؛ المقترحات التي وافقت عليها أغلبية 2 / 3 من وبعد ذلك اللجنة الدولية أن تقدم إلى اللجنة التوجيهية FISP.
المجلس التوجيهي للاكتتاب العام ويتألف من :
ممثل عن منظمة اليونسكو.
ثلاثة من أعضاء اللجنة التوجيهية FISP و / أو ممثلين تختارهم هي عليه.
انتخاب عضوين في اللجنة الدولية ، في كل عام من قبل ذلك.

ويرأسها رئيس FISP (أو من ينوب عنه / ها).

هذا المجلس يتعاون مع اللجنة الوطنية لتنظيم الاكتتاب في الإعداد الناجح وتحقيق المنافسة. ولا سيما أنه يساعد على نشر المعلومات من خلال نشرة FISP وبطرق أخرى ، ويساعد على تنظيم اللجنة الوطنية لإيجاد الدعم المالي الدولي للاكتتاب العام ، وتقرر على توزيع الجوائز ، وفي حال وجود أي نزاع يتخذ القرار النهائي.
لجنة التنظيم الوطنية.

والبلد المضيف في إنشاء اللجنة الوطنية المنظمة. لجنة التنظيم الوطنية وتشكل كل سنة من 1 يونيو - 31 مايو ، وهو مسؤول عن تنظيم عملية الاكتتاب السنوية. ومن المتوقع أن تنسيق التخطيط مع اللجنة الدولية واطلاعها على قراراته. بعد فتح باب الاكتتاب هو عقد ، واللجنة الوطنية المنظمة سترسل تقريرا كاملا من المسابقة ونتائجها الى اللجنة الدولية ، إلى المجلس التوجيهي ، إلى اللجنة التوجيهية FISP ، وإلى المشاركين الآخرين.
هيئة التحكيم الدولية وتتألف من جميع زعماء الوفد والمعلمين.
مسابقة
قبل 1 مارس من هذا العام من المسابقة ، ومن المتوقع ان كل زعيم واحد لإرسال وفد اقتراح موضوع للأمين العام للFISP. ويجب تقديم هذا الاقتراح (اقتباس قصيرة -- لا تتجاوز خمسة أسطر -- أو السؤال) في واحدة على الأقل من لغات الاكتتاب العام ويجب أن تشمل المصدر الصحيح. وستعمم هذه المقترحات بين أعضاء FISP في المجلس التوجيهي ، الذي سوف تختار من بين المواضيع الأربعة التي أرسلت و / أو غيرها من المواضيع التي يختارونها. وسيتم طبع مواضيع مختارة في جميع اللغات الثلاث الاكتتاب.
كتابة مقالات
كل طالب يكتب مقالا على أحد المواضيع الأربعة التي صدرت له.
يجب كتابة مقال في واحدة من اللغات التالية : الإنجليزية والألمانية والفرنسية ، ولكن يجب ألا تكون مكتوبة باللغة (اللغات) الرسمية للدولة الطالب (على سبيل المثال ، والألماني لا يكتب باللغة الألمانية).
وقت كتابة هذا التقرير هو 4 ساعات.
يتم ترميز أسماء جميع كتاب المقالات وغير معروفة للمقيمين حتى يتم إصلاح الترتيب النهائي.
تصنيف المقالات
معايير التقييم هي : أهمية لهذا الموضوع ، فهم فلسفي للموضوع ، القدرة على الإقناع من الحجج ، والتماسك ، والأصالة.
كل مقيم يعطي له أو لها علامات على مقياس من 1 الى 10 نقطة ، وذلك باستخدام فترات.5.
7،5-10 نقاط يعني : أقترح هذا المقال للمرحلة المقبلة.
5.5 - 7 نقاط يعني : أنا نفسي لا توحي هذا المقال ، ولكنني لن يوافق اذا كان شخص آخر يحدد هذا المقال.
1 -- 5 نقاط يعني : أقترح أن لا ينبغي أن تقبل هذا المقال للمرحلة المقبلة.
في المرحلة الأولى من كل مقال في الدرجات وضعت من قبل أربعة مستشارين. إذا كان هناك أكثر من 3 نقاط الخلاف بين علامات الفردية ، وهو مقيم الخامسة وسيتم تعيين. في نهاية المرحلة الأولى يتم تحديد كافة المقالات التي وردت في الصف المتوسط ما لا يقل عن 7 نقاط للمرحلة الثانية.
في المرحلة الثانية وضعت كل مقال من قبل اثنين من المساعدين المتبقية إضافية. ويتم احتساب علامة متوسط مقال على أساس علامات كل ما حصل -- على حد سواء علامات للمقيمين في المرحلة الأولى وعلامات للمقيمين اثنين في المرحلة الثانية. في نهاية المرحلة الثانية لجنة التحكيم لتحديد الاكتتاب أكبر عدد ممكن من أفضل المقالات كما تريد للنظر في المرحلة الثالثة.
في المرحلة الثالثة سوف يقرر المجلس التوجيهي على توزيع أو الجوائز.
الجوائز

جوائز رمزية "ميداليات" : الذهبية الفضية ، والبرونزية ، وذكر مشرف. ويجوز للجنة التوجيهية لمنح أكثر من ميدالية واحدة في كل فئة.

نقاط أخرى
ويعلن عن تاريخ الفلسفة الأولمبياد الدولية وترسل كل عام من قبل رئيس لجنة التنظيم الوطنية لجميع الدول المشاركة قبل 1 أكتوبر. هو أو هي أيضا بإرسال رسالة دعوة لأولئك الذين يعربون عن عزمهم على المشاركة في الأولمبياد من ذلك العام.
يتعهد البلد المضيف أن يقدم ، كحد أدنى ، والسكن (بما في ذلك وجبات الطعام) نفقات اثنين من التلاميذ ومدرس واحد (عضو الوفد) من كل بلد ، وكذلك أعضاء المجلس التوجيهي واللجنة الدولية الذين لا تشملهم خلاف ذلك.
لجنة التنظيم الوطنية تقرر عن قيمة الجوائز إلى أن تقدم للفائزين في المسابقة.
والدعوة موجهة إلى الجمهور والضيوف لحفلي الافتتاح والختام ، يجب أن تتم الموافقة على قبول من الضيوف على الأنشطة الأخرى للاكتتاب العام من قبل اللجنة الدولية.
وتقع أمانة اللجنة الدولية للاكتتاب العام في قسم الفلسفة في جامعة صوفيا ، بلغاريا. وهي مكلفة بمهمة إعداد والحفاظ على السجلات الأرشيفية على النحو التالي :
قائمة المواضيع المستخدمة في الألعاب الأولمبية ،
المقالات المكتوبة من قبل المشاركين ،
جاء في وقائع الألعاب الأولمبية ،
موارد الإنترنت للأولمبياد ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - olympiad.org)
جميع المواد الأخرى ذات الصلة.
وتتولى إعداد نشرة الاكتتاب.


وقد تم اعتماد هذه القواعد المنقحة للاكتتاب العام ، وفقا للقوانين القائمة ، وبتوافق الآراء اجتماع مشترك للهيئة التوجيهية واللجنة المنظمة الذي عقد في اسطنبول ، أيلول / سبتمبر 4 و 5 ، 2006.

تاريخ الاكتتاب
وقد عقدت فلسفة الأولمبياد الوطني في بلغاريا منذ عام 1988 ، الذي نظمته كلية الفلسفة في جامعة صوفيا. بناء على مبادرة من اللجنة البلغارية للفلسفة الأولمبياد (وطنية) ، وافتتح هذا الحدث الدولي للمشاركة في 1990ies في وقت مبكر ، مما أدى إلى :

فلسفة الأولمبياد الدولي (الاكتتاب) الذي عقد في بلغاريا في عام 1993.
الاكتتاب العام : أيار / مايو 1994 بتريتش ، وبلغاريا. المشاركون : بلغاريا ورومانيا وتركيا وبولندا وألمانيا.
الاكتتاب العام : مايو 1995 ، ستارا زاغورا وبلغاريا. المشاركون : بلغاريا ورومانيا وتركيا وبولندا وألمانيا.
أثناء الثالث. الاكتتاب العام ، تم إنشاء "اللجنة المنظمة الدولية للاكتتاب العام" مع اعتماد خطاب نوايا. وتقع أمانتها في جامعة صوفيا (استاذ ايفان كوليف). في اجتماع لخبراء التعليم فلسفة الذي عقد في مقر اليونسكو في باريس في شباط / فبراير 1995 في اتصال مع مشروع اليونسكو حول "الفلسفة والديمقراطية في العالم ،" تقرر تعزيز وتنظيم مسابقات وطنية ودولية على غرار ل فلسفة الأولمبياد بهدف "تشجيع ممارسة التفكير ، الفلسفي النقدي وتحفيز ، من خلال المنافسة ، لمصلحة الشباب في الفلسفة".


رابعا. الاكتتاب العام : مايو 1996 ، اسطنبول ، تركيا. المشاركون : تركيا وبلغاريا ورومانيا وبولندا والمجر والمانيا.

اليونسكو تعلن الاكتتاب العام ب "تماما تتفق مع اهتمامات organzation ل".
خامسا الاكتتاب : أيار / مايو 1997 Warszaw وبولندا. المشاركون : بلغاريا ورومانيا والمجر وليتوانيا والمانيا وتركيا وبولندا.

سادسا. الاكتتاب العام : براسوف نيسان / أبريل 1998 ، ورومانيا. المشاركون : رومانيا وبلغاريا وبولندا وتركيا وألمانيا وهنغاريا وأوكرانيا وألبانيا.

سابعا. الاكتتاب العام : مايو 1999 ، بودابست ، المجر. المشاركون : المجر وبلغاريا وبولندا وتركيا ورومانيا وأوكرانيا ، وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وايطاليا وسلوفينيا.

ثامنا. الاكتتاب العام : مايو 2000 ، مونستر ، ألمانيا. المشاركون : الأرجنتين وبلغاريا وألمانيا وهنغاريا وايطاليا ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا ، سلوفينيا ، تركيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

اللجنة المنظمة ويشرح النظام الأساسي الجديد ، وعلى أساسها سوف الاكتتاب في المستقبل تنظم تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات فلسفية (الاتحاد الدولي قصر Sociétés دي الفلسفة ، FISP).


تاسعا. الاكتتاب العام : أيار / مايو 2001 فيلادلفيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. المشاركون : الأرجنتين وبنغلاديش وبلغاريا والمانيا وايطاليا واليابان ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا ، سلوفينيا ، تركيا ، اليابان ، الولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا وزيمبابوي.

عاشرا الاكتتاب : 12-16 مايو 2002 ، طوكيو ، اليابان. المشاركون : الأرجنتين ، وبلغاريا ، فنلندا ، المانيا ، المجر ، ايطاليا ، اليابان ، كوريا ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا ، روسيا ، سلوفينيا ، تركيا ، أوكرانيا.

حادي عشر الاكتتاب : 7-10 مايو 2003 ، بوينس آيرس ، الأرجنتين. المشاركون : الأرجنتين وبلغاريا وتشيلي وكولومبيا وألمانيا والمجر وايطاليا واليابان وكوريا ، ليتوانيا ، باراغواي ، بولندا ، رومانيا ، سلوفينيا ، تركيا ، أوكرانيا ، النمسا ، الولايات المتحدة الأمريكية. (استنادا إلى المعلومات التي قدمها الدكتور والبروفيسور جيرد غيرهارد هافاس كاتالين)

الاكتتاب الثاني عشر : مايو 19 -- 23 ، 2004 ، سيول ، كوريا الجنوبية ، والمشاركون : الأرجنتين ، النمسا ، بلغاريا ، فنلندا ، المانيا ، المجر ، ايطاليا ، اليابان ، كوريا ، ليتوانيا ، باراغواي ، بولندا ، رومانيا ، سلوفينيا ، تركيا ، أوكرانيا ، وأوروغواي

الثالث عشر الاكتتاب : 19 مايو -23 ، 2005 ، وارسو ، بولندا ،

الاكتتاب الرابع عشر : 17-19 مايو 2006 ، كوزنسا ، وإيطاليا ،

مقال المواضيع السابقة
1993 (بلغاريا) :
البيت هو أكثر بكثير حالة ذهنية من المناظر الطبيعية. (G. Bachelard)
الأطفال والآثار. (G. Bachelard)
كل ما نراه يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك. (فيتجنشتاين)
دون "الآن" لن يكون هناك الوقت المحدد ودون وقت لن تكون هناك "الآن". (أرسطو)
1994 (بلغاريا) :
دير für إيست مينش دن عين Menschen "غوت". (سبينوزا)
التعليم الجامعي geblieben إيست زيت يموت؟ بن nicht التراث الثقافى المعنوى فى العينين tiefen برونين gefallen؟ دي فيلت schläft. (نيتشه)
اوند Wenn Beine armé العينين eigenen Willen hätten ، nicht ارين المعلومات الفضائية (في دير اجي دير) Glieder geblieben. (باسكال)
1995 (بلغاريا) :
الجميع هو شخص آخر وليس هناك من هو نفسه. (م. Heideg ، المانيا)
في الواقع انه من المستحيل بالنسبة لنا أن نعتبر أنفسنا غير موجود. (M. ديه أونامونو)
هذا واحد هو ممنوع تماما وينبغي أن نبدأ من منطلق أن تفعل الظلم ، أو ينبغي أن تنظر لنا أن في بعض الظروف التي يسمح؟ (أفلاطون)
أن يكون فيلسوفا وسائل للسفر في كل وقت ، ومسائل في الفلسفة هي أكثر أهمية من الاجابات. (ك. اليشب)
1996 (تركيا) :
ليس هناك ما هو صحيح ، فكل شيء مباح... (نيتشه)
والشر في العالم ينبع دائما من الجهل ، وحسن النية قد يسبب اضرارا كبيرة كما الخبث ، إذا لم يتم ذلك المستنير. (كامو)
حدود لغتك هي حدود العالم الذي تعيشون فيه. (ويت ، genstein)
عمل بحيث يمكنك التعامل مع الإنسانية في شخص والخاص ، وكذلك في شخص كل إنسان آخر ، وأيضا كهدف ، لا كوسيلة. (كانط)
1997 (بولندا) :
هو فلسفة العلم؟
تلزم جانب الصمت دير läßt كنستلر دورش اوجيه سين في blicken فيلت يموت. (شوبنهاور)
العدالة دون القوة عاجزة والقوة دون العدالة مستبدة. (باسكال)
فكرة أن واحدة ينبغي أن يبحث عن الحقيقة لذاتها لا معنى له بالنسبة لنا البراغماتيين. لا يمكننا أن نعتبر الحقيقة كما ان الهدف من التحقيق. والهدف من التحقيق هو بالأحرى إلى التوصل إلى اتفاق بين الناس حول ما يجب فعله وإلى الغايات المنشودة والوسائل التي يمكننا تحقيق هذه الغايات مع. [...]كل الأوصاف يمكننا ان نقدم وصفا للأشياء التي تعمل وفق غاياتنا. [...]كل ما علينا معرفته هو ما إذا كانت هناك منافسة الأوصاف التي هي أكثر فائدة لأغراضنا. (ريتشارد رورتي : النسبية : لاكتشاف واختراع لفي : الفلسفة المعلومات 1 / 1997 ، ص 14-16)
1998 (رومانيا) :
Tatsächlich هابن تقرير الاستثمار العالمي zwei Arten nebeneinander المعنوي فون : eine ، predigen تقرير الاستثمار العالمي ليموت ، عبير praktizieren nicht ، أندريه eine اوند ، يموت praktizieren تقرير الاستثمار العالمي ، عبير predigen سولتن. (B. راسيل)
تقرير الاستثمار العالمي sehen دي فيلت كان الأمر كذلك ، وي sehen wollen المعلومات الفضائية تقرير الاستثمار العالمي. (شوبنهاور)
الأوراد دير مينش دورش geschaffen anderen يموت. (مونتين)
Übrigens إيست verhaßt إطلع على كل المحتويات مير ، وميش belehrt bloß ، ohne زو vermehren Tätigkeit meine أودر unmittelbar beleben زو. (غوته)
1999 (المجر) :
ومن المستحيل أن نتصور أي شيء على الإطلاق في العالم ، أو حتى خارج ، والذي يمكن ان تؤخذ على انها جيدة دون قيد أو شرط ، إلا بارادة طيبة. (إيمانويل كانت)
الرغبة هي جوهر الإنسان. (بنديكتوس سبينوزا)
لا يمكن أبدا أن ما نسميه 'قوانين' هي فرضيات أو التخمينات التي تشكل دائما جزءا من نظام أوسع لبعض النظريات ، والتي ، لذلك ، يمكن اختبار في عزلة. (كارل بوبر ر.)
المعرفة هي القوة؟
2000 (المانيا) :
الساعة لا شيء والتي وجدت نفسها من [...]. الساعة ، لذلك ، وهي حالة ذاتية بحتة من (الإنسان) (...)والحدس في حد ذاته ، بغض النظر عن هذا الموضوع ، فإنه لا شيء. (إيمانويل كانط ، Kritik دير Vernunft reinen ، ب 49 A33 / ب 51 A35)
وفاة من حالة الطبيعة إلى المجتمع المدني تنتج تغييرا ملحوظا في رجل ، بل يضع العدالة كقاعدة للسلوك في مكان غريزة ، ويعطي تصرفاته نوعية الأخلاقية أنها تفتقر في السابق. (جان جاك روسو : العقد الاجتماعي)
ويبدو ان العملية التي أدت من الاميبا إلى الرجل على الفلاسفة أن من الواضح أن التقدم -- على الرغم من ما اذا كان سيوافق على الأميبا مع هذا الرأي غير معروف. (برتراند راسل)
بطبيعة الحال كل الرجال رغبة المعرفة. (أرسطو ، والميتافيزيقيا ، الكتاب الأول 980a)
2001 (الولايات المتحدة) :
التي يمكن أن تجنى قوانين الضمير ، ونحن نتظاهر من الطبيعة ، والمضي قدما من [الأعراف...]. (ميشيل دي مونتين : تجارب والاستشارات. 1595 ، الفصل الثاني والعشرون)
إذا كان لنا أن تمديد غير محدود التسامح حتى لأولئك الذين هم غير متسامحة ، وإذا لم نكن على استعداد للدفاع عن مجتمع متسامح ضد هجمة التعصب ، ثم سيتم تدمير هذه متسامح ، والتسامح معهم. (KRPopper : إن المجتمع المفتوح وأعداؤه. Vol.I. روتليدج ، لندن 1945 ، ص 265)
لقد كان للتشاور مع نفسي حول ما أريد أن أفعله ، كل ما أشعر أن تكون جيدة وجيدة ، كل شيء أنا أشعر أن تكون سيئة سيئة... (روسو)
بموجب هذا هو واضح ، أن الرجل خلال فترة العيش من دون قوة مشتركة للحفاظ على كل ما يحدث في رهبة ، فهي في هذا الشرط ، وهو ما يسمى الحرب ، ومثل هذه الحرب كما هو كل رجل ، ضد كل رجل. (هوبز ، تنين ، الفصل الثالث عشر)
2002 (اليابان) :
ذلك من شأنه أن يكون لديك لنا التأهل مفهومنا السابق للرجل فقط عن طريق إضافة. ثم قلنا انه كان مجرد لفعل الخير على الشر ، وصديق للعدو ، ولكن نحن الآن أن أضيف أن يكون عادلا لصالح صديق ما اذا كان هو جيد وتضر اذا كان العدو هو سيء؟ (أفلاطون ، الجمهورية)
وأدان أولئك الذين لا يستطيعون تذكر الماضي لتكرار ذلك. (جورج سانتايانا 1863-1952 ، وحياة العقل ، ch.12)
ولكن لتكون قادرة على القول ان نقطة سوداء أو بيضاء ، وأنا يجب أن يعرف أولا تحت أي ظروف نقطة يسمى أبيض أو أسود ، من أجل أن يكون قادرا على القول : "ع" صحيح (أو الكاذبة) ، يجب أن يكون لدي تحدد الشروط التي يخضع أسميه "ع" صحيح ، وبالتالي تحديد معنى الاقتراح. (L. فيتجنشتاين ، Tractatus Logico - Philosphicus)
انها مفارقة أخرى ، ولكن الله كما يجب أن يكون الشيطان المطلق صحيح أيضا. وعندئذ فقط يمكن أن يقال أن الله كلي العلم والقاهر حقا. ويجب أن [...] والله المطلقة وتشمل نفي مطلق داخل نفسه ، ويجب أن يكون الله الذي ينزل إلى الشر المطلق. (نيشيدا Kitaro ،1870 - 1945 ، العدم الكتابة بالموقع -- ونظرة دينية)
2003 (الأرجنتين) :
التي يمكن أن تجنى قوانين الضمير ، ونحن نتظاهر من الطبيعة ، انطلاقا من العرف. (ميشيل دي مونتين ، تجارب والاستشارات ، 1595 ، chapitreXXII)
ويؤخذ رأيه في ثوابتها من الفلاسفة حول الظروف التي من الممكن السلام العام من قبل الدول التي المسلحة للحرب (كانط أولا ، السلام الدائم)
وجود هذا الميل للعدوان ، وهو ما يمكن الكشف في أنفسنا ونفترض أن يكون حاضرا بصورة عادلة في بلدان أخرى ، هو العامل الذي يزعج علاقاتنا مع جيراننا ، والذي يفرض الحضارة في مثل هذه النفقات المرتفعة للطاقة. ونتيجة لهذا العداء المتبادل الأساسي للبشر ، مهددة على الدوام مع تفكك المجتمع المتحضر. (فرويد ، وسخط على الحضارة)
2004 (كوريا الجنوبية)
والحجة الحاسمة التي تستخدمها ضد حرية الحس السليم يتمثل في يذكرنا العجز لدينا. أبعد من أن تكون قادرا على تعديل وضعنا في هوى لدينا ، يبدو أننا غير قادرين على تغيير أنفسنا. أنا لست "الحرة" إما للهروب من الكثير من صفي ، من أمتي ، من عائلتي ، أو حتى لبناء القوة بلدي أو ثروتي أو لقهر شهوات بلدي اتفه أو العادات. (جان بول سارتر ، الوجود والعدم)
الرغبة في الحقيقة يتطلب نقد -- دعونا تحديد مهمتنا في هذا الطريق -- قيمة الحقيقة لا بد منه لمرة واحدة ، عن طريق التجربة ، أن يكون موضع شك... (فريدريش نيتشه ، في علم الأنساب من الأخلاق ، 3-24)
في الواقع ، والتاريخ لا تنتمي إلينا ، لكننا تنتمي إلى التاريخ. (لجنة تقصي الحقائق هنس غيورغ غادامر ، والأسلوب ، 1989)
هل العلم فلسفة الحاجة؟
2005 (بولندا)
إذا اضطررت إلى الاختيار بين بخيانة بلدي وخيانة صديقي ، وآمل وأرجو أن لديهم الشجاعة لخيانة بلدي. (إ. م. فورستر)
اليوم ، والحقيقة هي مشتتة في جميع أنحاء الأكوان العديد من الخطاب الذي لم يعد من الممكن ترتيبها في تسلسل هرمي. ومع ذلك ، في كل من هذه الخطابات ، ونحن نبحث بعناد عن الأفكار التي تستطيع ان تقنع الجميع. (يورغن هابرماس)
وينظر الى اللذة ، والتشاؤم ، النفعية ، eudaemonism -- جميع هذه الأنظمة التي تقيس قيمة الأشياء مع مراعاة المتعة أو الألم التي تذهب معهم ، وهذا يعني ، وفقا لأي شرط غير الأساسية أو وقائع ، كما لن في العمق والسذاجة و. ويستطيع أي رجل مع كليته بناء في مكان وضمير فنان يتعلق فقط هذا من مسافة بعيدة مع السخرية والشفقة. (فريدريش نيتشه)
اللغة هي عبارة عن متاهة من المسارات. أنت نهج من جانب واحد وتعرف طريقك نحو ، التي تقترب فيها من مكان واحد من جانب آخر ، ولم تعد تعرف طريقك نحو. (لودفيج فيتجنشتاين)
2006 (إيطاليا)
لمعرفة أي شيء يجب علينا أن الحب ، والحب شيء يجب علينا أن نعرف ذلك. (Kitaro نيشيدا)
لفئة كبيرة من الحالات -- وإن لم يكن للجميع -- التي نحن emply معنى الكلمة.. يمكن تعريفه على النحو التالي : معنى الكلمة هو استعمالها في اللغة. (لودفيج فيتجنشتاين)
وقد فسر والفلاسفة في العالم ، بطرق مختلفة ، والنقطة هي ، لتغييره. (كارل ماركس)
وباختصار ، فإن أفعال الإنسان هي حرة أبدا ، بل هي دائما نتيجة لازمة لمزاجه ، من الأفكار الواردة ، والمفاهيم ، سواء صحيحة أو خاطئة ، والذي شكل هو لنفسه من السعادة ؛ من آرائه ، وتعزيز حسب المثال ، عن طريق التعليم ، والخبرة اليومية. (بول هنري Holbach ديتريش)
2007 (تركيا)

ويترتب على ذلك ، بوضوح ، من ما سبق من الإيضاح ، لتأسيس الدولة ، على أن الهدف النهائي المتمثل في الحكومة ليست للحكم ، أو تقييد ، وذلك الخوف ، ولا طاعة لبالضبط ، ولكن على النقيض ، إلى كل رجل خال من الخوف ، وأنه قد يعيش في جميع امنية محتملة ، وبعبارة أخرى ، من أجل تعزيز حقه الطبيعي في الوجود والعمل ، دون وقوع إصابات لنفسه ولغيره. -- سبينوزا ، واللاهوتية والسياسية الاطروحه ، الفصل العشرون)
هناك نوعان من الأشياء ، التي تملأ العقل الجديد من أي وقت مضى مع تزايد والإعجاب والرعب... -- السماء المرصعة بالنجوم فوقي والقانون الأخلاقي في داخلي. -- إيمانويل كانت ، نقد العقل العملي ، والاستنتاج
الفضاء ليست في هذا الموضوع ، ولا هو عالم في الفضاء. -- هايدغر ، الوجود والزمن
ولهذا السبب يعتبر العدالة بوصفها أعلى من كل الفضائل ،... وكما يقول المثل وانه "في كل فضيلة العدالة تتلخص" وهي في كامل الفضيلة والتميز بها على الوجه الأكمل ، لأنه هو ممارسة كاملة فضيلة. ومن كاملة لانه يملك أنه يمكن الاستفادة من فضيلة له ليس فقط من قبل نفسه وإنما أيضا في علاقاته مع أخيه الإنسان. -- أرسطو ، الأخلاقيات Nicomachean
2008 (رومانيا)
º هل الشخص متطابقة مع الهيئة؟



º وصحيح أنه في الديمقراطيات ، ويبدو أن الناس تفعل ما تشاء ، ولكن الحرية السياسية لا على الإطلاق تتمثل في فعل ما شاء. -- مونتسكيو ، دي l' اسبريت قصر لويس الحادي عشر (3)



º حالة عدم وجود قوة مشتركة ، لا يوجد قانون ، حيث لا يوجد قانون ، لا ظلم. -- هوبز ، تنين 1 ، 13



يجب º الانسان الحر تكون قادرة على تحمل ذلك عندما أخيه الإنسان الفعل والعيش إلا من يراه مناسب. ويجب عليه أن يتخلص من هذه العادة ، فقط بمجرد أن شيئا لا يرضيه ، من استدعاء للشرطة.

-- فون ميزس ، الليبرالية في التقليد الكلاسيكي



2009 (فنلندا)



أولا : "إذا ، بعد ذلك ، هناك بعض الأشياء نهاية نقوم به ، والتي نرغب في حد ذاته (كل شيء آخر يجري المطلوب من أجل ذلك) ، وإذا كنا لا تختار كل شيء من أجل شيء آخر (على سبيل على أن معدل عملية ستستمر إلى ما لا نهاية ، حتى أن رغبتنا في أن تكون فارغة وبلا جدوى) ، بشكل واضح ويجب أن يكون هذا هو جيد وخير كبير. " -- أرسطو ، الأخلاقيات Nicomachean



ثانيا. "ووفقا لسبب لا يوجد سوى طريقة واحدة أن الدول في علاقاتها مع بعضها البعض ، ولا تترك الحالة التي ينعدم فيها القانون ، الذي ينطوي على شيء غير الحرب ، بل هو الذي ، مثل البشر فردية ، فإنها تتخلى عن وحشية منها (الخارجة عن القانون) الحرية واستيعاب أنفسهم القوانين القسرية العامة ، وذلك على شكل (دائما متزايد) دولة من الدول (سيفيتاس نور الأمم) ، التي من شأنها أن تشمل في النهاية جميع أمم الأرض ". -- كانط ، في اتجاه السلام الأبدي



ثالثا. يجب أن يكون عمل فني جميل من أجل أن يكون العمل الفني ، أو قد عمل فني يكون قبيحا كذلك؟ إذا كان هذا الأخير هو ممكن ، لماذا ينبغي أن نأخذ مصلحة في ذلك؟



رابعا. فهي ليست مجرد وجود الله ، بل تماسك جدا لفكرة الله ، وهذا هو مشكلة.









إطار الجدول الزمني للاكتتاب العام

عملية الاكتتاب تجري كل سنة في أيار / مايو ويستمر أربعة أو خمسة أيام :

1st اليوم : وصول ومضياف وإدخال جميع الوفود. اجتماع اللجنة الدولية ، وتنظيم عمل لجنة التحكيم

2nd اليوم : لكتابة مقال (أربع ساعات). في فترة ما بعد الظهر : نزهة للطلاب. تقييم المقالات. (1st محاضرة حول موضوع الاكتتاب العام)

3rd اليوم : جولة موجهة لجميع المشاركين. (2nd محاضرة)

4th اليوم : حفل توزيع الجوائز. -- وداعا الحزب. (3rd محاضرة)

5th اليوم : رحيل

في اليوم 3rd أو 4th ينبغي أن يكون هناك وقت لمناقشة موضوع الاكتتاب.

الماضي المؤسسات المتعاونة
اليونسكو (على سبيل المثال في بولندا ، واليابان / جامعة الأمم المتحدة / والارجنتين وكوريا) ،
وزارة التربية والتعليم (على سبيل المثال في بولندا ورومانيا والمجر والمانيا والارجنتين وكوريا الجنوبية) ،
وزارة الخارجية (على سبيل المثال في ألمانيا) ،
المجالس الإقليمية (على سبيل المثال في ألمانيا) ،
الجامعات (على سبيل المثال في بلغاريا ، وبولندا ، ألمانيا ، اليابان) ،
المدارس النحوية والكليات (على سبيل المثال في رومانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية) ،
أندية الليونز ، ونوادي الروتاري (على سبيل المثال في تركيا وألمانيا) ،
البنوك (على سبيل المثال في ألمانيا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mathphysiq.your-forums.com
 
كل مايخص ألمبياد الفلسفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
math@physic :: المنتديات التعليمية :: الفلسفة :: أولمبياد الفلسفة-
انتقل الى: